المنتدى الوزاري العربي الثاني تحت شعار "تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة في المنطقة العربية" يومي 21 و 22 دجنبر 2017 بمدينة الرباط.

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، تنظم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وبشراكة مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، المنتدى الوزاري العربي الثاني تحت شعار "تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة في المنطقة العربية" يومي 21 و  22دجنبر 2017 والدورة 34 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، يوم 23 دجنبر 2017، بفندق سوفتيل - حدائق الورود بمدينة الرباط

ويندرج هذا المنتدى الوزاري العربي في إطار تفعيل الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة 2030 ، و خاصة الهدف الحادي عشر الذي يحث على "العمل على جعل المدن و المستوطنات البشرية منفتحة على الجميع وشاملة وآمنة ومرنة ومستدامة".

ويشارك في أشغال هذا المنتدى وزراء الإسكان والتنمية الحضرية العرب، ورؤساء المدن والجهات والبلديات، والمؤسسات العربية المعنية بالإسكان والتنمية الحضرية، والجامعات والأكاديميون، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية.

نص الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة إلى المشاركين في أشغال المنتدى الوزاري العربي الثاني للإسكان والتنمية الحضرية